جلسات التداول

عودة

إن تقلب مختلف أزواج العملات بالإضافة إلى تغير الأسعار يختلف حسب وقت التداول. إن كانت لديك الخبرة الكافية والمعرفة اللازمة من أجل التركيز على زوج محدد خلال وقت معين، فإن هذا سيعطيك فرص أكثر فائدة. من أجل هذا إنه من المهم معرفة الجدول الزمني لجلسات التداول كجزء متكامل مع التداول الناجح والمربح.

يمكن التداول في سوق فوركس على مدى الـ 24 ساعة من يوم الاثنين وحتى يوم الجمعة. لذلك يمكن لكل متداول القيام بمراقبة كل تحركات الأسعار والتصرف حسب الحاجة بشكل مباشر. من أجل القيام بتطوير نظام تداول ناجح ومربح وفعال، يجب عليك أن تأخذ بالاعتبار التغييرات في نشاط وتحرك السوق لمختلف أزواج العملات وذلك حسب الوقت من اليوم.

وهناك أيضا ما يدعى جلسات تداول فوركس: الآسيوية والأوروبية والأمريكية .

الجدول الزمني لجلسات تداول الفوركس

الجلسة المركز المالي وقت الفتح
( التوقيت الصيفي
GMT)
وقت الإغلاق
( التوقيت الصيفي
GMT)
وقت الفتح
( التوقيت الشتوي ، 
GMT)
وقت الإغلاق
(التوقيت الشتوي، 
GMT )
الآسيوية* طوكيو
هونغ كونغ
سنغافورة
00:00
01:00
01:00
08:00
09:00
09:00
00:00
01:00
01:00
08:00
09:00
09:00
الأوروبية ** فرانكفورت
زيوريخ
باريس
لندن
06:00
06:00
06:00
07:00
14:00
14:00
14:00
15:00
05:00
05:00
05:00
06:00
13:00
13:00
13:00
14:00
الأمريكية *** نيويورك
شيكاغو
13:00
14:00
21:00
22:00
12:00
13:00
20:00
21:00

عند افتتاح كل جلسة تداول في سوق فوركس يمكن ملاحظة تحرك إضافي لأزواج العملات. بالإضافة إلى الانتباه إلى التقلب الحاصل وذلك خلال ساعة قبل إغلاق كل جلسة تداول. إن هذه الأوقات والفترات الزمنية يمكن استخدامها من أجل القيام بتداول مربح.

* جلسة التداول الآسيوية: 00:00-09:00 GMT

اللاعبين الرئيسيين خلال هذا الوقت هي الأسواق الصينية واليابانية والاسترالية . فمن الواضح أن أعظم التقلبات والربح في هذه الفترة من المتوقع من أزواج العملات المرتبطة بـ الين والدولار الاسترالي.

عادة تكون السوق هادئة خلال جلسة التداول الآسيوية؛ باستثناء فترة الأخبار الاقتصادية والـ macroeconomic عند الـ 4:00 أو 4:30.

من 7:00 حتى 10:00 تكون تحركات وتقلبات السوق عند أدنى مستوياتها - انتهاء الآسيوين من "البيع"، واستيقاظ الأوروبيين. إنه من الأفضل خلال هذا الوقت عدم دخول السوق. وبالتالي وحسب جلسة التداول هذه للفوركس ومواعيدها، يمكنك وبنجاح وضع خطة مربحة لجلسة التداول الخاصة بك.

** جلسة التداول الأوروبية: 05:00 إلى 14:00 GMT

إن أهم وقت للتداول هو من 10:00 حتى 13:30، عند قيام الأوروبين ببداية يوم عملهم. عادة عند بداية جلسة التداول يمكنك تنبئ وملاحظة اتجاه حركة السوق والتي تستمر عادة كامل اليوم. إن أهم الأخبار تكون عند الـ 13:00 - 14:00. إن أنسب الأزواج للتداول في هذه الجلسة هي يورو/دولار وزوج يورو/ين.

من 13:30 حتى 17:00 فإن أكبر عمليات التداول تتم في سوق لندن. في هذا الوقت فإنه من المهم الانتباه إلى الأزواج المرتبطة بالباوند. إن لندن هي أكبر وأهم مركز مالي في العالم. إن أعداد المتداولين الكبيرة بالإضافة إلى حجم التداولات هو ما يجعل سوق لندن الأكبر وفي المركز الأول من حيث الأهمية ومن حيث تقلب الأسعار في سوق فوركس. يجب على كل متداول معرفة الجدول الزمني لجلسات التداول في لندن.

من 14:00 حتى 15:00 يتم نشر الأخبار البريطانية.

*** جلسة التداول الأمريكية: 12:00-21:00 GMT

في هذا الوقت ترتفع حركة السوق. إن هذه الجلسة أيضا تحتوي على حركة تقلب عالية للأسعار. في نفس الوقت، فإن حركة الأمريكين هي استمرار لحركة الأوروبيين. إن التحرك الأكثر للسوق هو من 17:00 حتى 19:00. عند 16:30 يتم نشر الأخبار الأمريكية. إن هذه الأخبار تعطي دائما تسارع واتجاه للتحركات.

تداخل جلسات التداول الأمريكية والأوروبية: 12:30-15:00 GMT

إن حركة وتقلب السوق تصل إلى زروتها في هذا الوقت لأنه خلال هذا الوقت تتم عمليات التداول في أكبر سوقين في العالم. خلال هذا التداخل يتم 70% من عمليات التداول في الجلسة الأوروبية و80% من عمليات التداول في الجلسة الأمريكية.

تداخل جلسات التداول الأوروبية والآسيوية: 07:00-09:00 GMT

خلال هذه الفترة يكون نشاط التداول في أدنى مستوياته. خلال هذه الساعتين تكون السوق هادئة جدا وهو الوقت المناسب للمبتدئين والمتداولين المتخوفين من مخاطر السوق الأوروبية.

وتبعا لذلك فيجب على كل متداول معرفة أوقات ومواعيد جلسات التداول. من دون هذه المعلومات فإنك قد تخسر دخول السوق في الوقت الأنسب والأربح.

Citadel of Trading

Trading Sessions

Back

Volatility and trading volume of different currency pairs depend on the time of trade. If you know exactly, which currency pair is in the focus at the certain time, you have an opportunity to trade more effectively. That's why it is important to know the schedule of trading sessions as integral part of successful trading.

Forex market is opened 24 hours a day, from Monday until Friday. So, each trader has the ability to monitor all the movements of quotes and react to them immediately. To be able to develop a successful, effective trading system, you should take into account the changes in the activity on the market for different currency pairs, depending on time-period.

There are such things as Forex sessions: Asian, European and American.

Forex trading sessions schedule

Session Financial centre Opening time 
(summer time, GMT)
Closing time
(summer time, GMT)
Opening time 
(winter time, GMT)
Closing time
(winter time, GMT)
Asian* Tokio
Hong Kong
Singapore
00:00
01:00
01:00
08:00
09:00
09:00
00:00
01:00
01:00
08:00
09:00
09:00
European** Frankfurt
Zurich
Paris
London
06:00
06:00
06:00
07:00
14:00
14:00
14:00
15:00
05:00
05:00
05:00
06:00
13:00
13:00
13:00
14:00
American*** New York
Chicago
13:00
14:00
21:00
22:00
12:00
13:00
20:00
21:00

At the opening of each trading session on the Forex market, you can mention more active movements of the pairs. Pay attention to considerable volatility an hour before the close of each session as well. These time-periods can be used for the most effective trading.

*Asian session: from 00:00 to 09:00 GMT

The main players during this time are Chinese, Japanese and Australian markets. It is clear that the greatest volatility and profit in this period are expected from pairs with JPY and AUD.

Normally, during the Asian session, the market is pretty calm, except for the period of important macro economical news in 4:00 or 4:30.

From 7:00 to 10:00 volatility on the market is the lowest — Asians "sold out", and Europeans are just waking up. At this time it is better not to enter the market. So, knowing about this time, allotted to this forex session, you can effectively plan your trading day.

**European session: from 05:00 to 14:00 GMT

From 10:00 to 13:30 is the greatest time to trade, when Europeans are just beginning their working day. Usually at the beginning of the session you can notice a pronounced movement that can last all day. The most important news comes out at 13:00-14:00 hours. Optimal pairs to choose for trading are EUR/USD and EUR/JPY.

From 13:30 to 17:00 on, the market "hosts" London. Respectively, it's worth it to pay attention to the currency pairs with GBP. London is the largest and the most important financial center in the world. A large number of participants and significant volume of transactions make London’s market one of the most volatile and important on Forex. Each trader must know the schedule of trading sessions in London.

At 14:00-15:00 usually the UK news is released.

***American session: from 12:00 to 21:00 GMT

At this time the market volume increases. This session is also characterized by high volatility. At the same time, Americans are continuing the movement given by Europeans. The highest activity on the market is from 17:00 to 19:00. At 16:30 the news often airs in the USA. This information always gives courses of acceleration movements.

Overlap of American and European sessions: from 12:30 to 15:00 GMT

The activity and volatility in the market reaches its climax, because within this period two largest world markets are trading at the same time. During this overlap usually takes place up to 70% of all transactions of the European session and 80% of American one.

Overlap of the European and Asian sessions: from 07:00 09:00 GMT

Within this period the lowest activity takes place. During those two hours the market is too calm and can be used by newbies and traders, who are afraid of the risks of European trading.

Thus, each trader should remember the nuances of the trading session schedules. Without this information you risk to let pass the optimum time of entering the market.

Citadel of Trading