30, نوفمبر 2015

التحليل النفسي

Fundamental analysis

استمر زوج اليورو/دولار بالتحرك بشكل جانبي وذلك متأثرا بنقصان أي إحصائيات مهمة حول الاقتصاد الكلي بالإضافة إلى نقصان السيولة بسبب عيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية. إن سوق السلع العالمية أظهرت حركة تصاعدية وكان قطاع التكنولوجيا الحديثة في ألمانيا هو الرائد في النمو. إن هذا العامل أدى إلى تعزيز الطلب على "الأصول المحفوفة بالمخاطر" والذي أدى إلى تأثير سيء على اليورو كعملة ممولة. حسب مؤشر الدولار فإن أسعار العملات كانت قريبة من المستوى النفسي 100.00.

تم نشر الناتج المحلي الإجمالي البريطاني للربع الثالث. إن البيانات كانت عند القيمة المتوقعة: 0.5% على أساس ربعي و2.3% على أساس سنوي. إن مستوى البطالة للربع الثالث تراجع بـ 0.3% إلى القيمة 5.3%. إن هذا هو أعلى مستوى تراجع في العام 2015. إن وسطي الدخل ارتفع بـ 3% وذلك على أساس سنوي، والذي يشير إلى ارتفاع مستوى إنفاق الأسرة والذي يعتبر عامل مساعد للنمو الاقتصادي. كانت البيانات الصادرة عند 0.6% والذي دعم العملة البريطانية. ومع نهاية التداولات قام زوج الباوند/دولار بالتراجع.

قامت اليابان بنشر مجموعة من الإحصائيات المهمة حول الاقتصاد الكلي وكان مستوى التضخم: 0.0% على مستوى سنوي. وقام مؤشر أسعار المستهلك CPI بالنمو بـ 0.58% خلال الشهور التسعة الأولى لهذه السنة بينما كان نمو وسطي الدخل بـ 0.25%. مع ملاحظة أن دخل المواطنين الحقيقي قد تراجع، وحسب ذلك المنطلق تحدث حاكم بنك اليابان كورودا حول التحرك الضعيف لدخل الفرد خلال اجتماع تنظيم السياسة النقدية السابق. إن سندات الحكومة اليابانية لـ 10 سنوات والتي أثرت على توقعات المستثمرين حول مستوى التضخم تراجع بـ 4 bp - نقاط أساسية في شهر تشرين الأول. عند نهاية التداولات قام زوج الدولار/ين بالنمو قليلا.

30, November 2015

Fundamental analysis

Fundamental analysis

The pair EUR/USD continued its lateral trend amid the lack of important macroeconomic statistics, as well as the low liquidity due to the Thanksgiving Day in the United States. The global equity market shows an upward trend, the Germany high-tech sector was the growth leader. This factor signaled abound the "risky assets" demand which had a negative impact on the euro as a funding currency. According to the dollar index, the quotations were near the psychological level of 100.00.

The third quarter UK GDP came out. The data is at the forecasted level: 0,5% (q/q) and 2,3% (y/y). The third quarter unemployment rate decreased by 0.3% to the level of 5.3%. This is the highest rate of the unemployment decline in 2015. The average wage increased by 3% on an annualized basis in this period which indicates the household spending growth and is a welcome factor for the economic growth. The data output at the level of 0.6% supported the British currency. However by the end of the trades the pair GBP/USD decreased.

Japan has published a bloc of important macroeconomic statistics where the inflation: 0,0% (y/y). The CPI has increased by 0.58% for the first nine months of this year while the average earnings grew by only 0.25%. Thus, the population real incomes have reduced and in that respect, the Bank of Japan governor H. Kuroda told about the weak wage dynamics at the monetary regulator last meeting. The Japanese 10-year government bond yields which reflect the inflation investors' expectations fell by 4 bp in October. By the end of the trades the pair dollar/yen slightly increased.