27, نوفمبر 2015

التحليل الأساسي

Fundamental analysis

جاء في الأخبار الاقتصادية الأمريكية التقرير الإيجابي لطلبات السلع الاستهلاكية بالإضافة إلى التقرير الإيجابي حول العاطلين عن العمل المسجلين والذي أدى إلى وصول زوج اليورو/دولار إلى أدنى مستوى له منذ 7 شهور. لم يتم نشر أي إحصائيات أمريكية مهمة حول الاقتصاد الكلي macroeconomic وذلك بسبب عطلة واحتفالات عيد الشكر. قامت أوروبا بنشر تقارير مهمة وذلك باستثناء الناتج المحلي الإجمالي GDP الإسباني للربع الثالث (3.4% على أساس سنوي و0.8% على أساس ربعي) بالإضافة إلى الكتلة النقدية لمنطقة اليورو M3 (كان هناك نمو إلى  مستوى 5،3%).

قام زوج الباوند/دولار بالتعافي من تراجعه. كان هناك دعم لزوج "الكبل" حيث قام المكتب البريطاني المسؤول عن الميزانية برفع توقعات الناتج المحلي الإجمالي للدولة للسنة القادمة إلى 2.4%. بين التقرير أيضا حول توقعات فائض الميزانية بالإضافة إلى توقعات تحسن سوق العمالة.

تم دعم الين عن طريق محضر اجتماع بنك اليابان والذي تحدث عن إدارة المخاطر بما يتعلق بالنمو الاقتصادي ومستوى التضخم. إن أغلب الإحصائيات أدت إلى إعطاء عروض الأسعار دفعة إضافية وحركة باتجاه النمو. كان هناك نقص في السيولة في السوق وذلك بسبب العطلة في الولايات المتحدة الأمريكية.

27, November 2015

Fundamental analysis

Fundamental analysis

In economic news, the US durable goods orders positive releases and the jobless claims got the pair EUR/USD to the fresh low for the last seven months. The US important macroeconomic statistics have not been published amid the day off due to the Thanksgiving celebration. Europe published important reports, excluding the Spain GDP for the 3 rd quarter (3,4% y/y and 0,8% q/q) and the euro zone M3 money supply (growth by 5,3%).

The pair GBP/USD has managed to recover after a decline. The Cable was supported after the UK Budget Responsibility Office raised the country GDP forecast for the next year to 2.4%. The report also informs about the budget surplus prospects and the labor market improvements.

The yen was supported by the Bank of Japan minutes which pointed to the risk control concern for the economic growth and the inflation. The most favorable statistics gave quotations additional stimulus to growth. There was a weak volatility in the market amid the holiday in the USA.