26, نوفمبر 2015

التحليل الأساسي

Fundamental analysis

هناك عطلة نهاية أسبوع طويلة للدولار وذلك بسبب احتفالات عيد الشكر. حسب وزارة العمل الأمريكية فإن أعداد العاطلين عن العمل المسجلة جاءت عند القيمة 260 ألف وهي أقل من المتوقع 273 ألف.

استمرت حركة التعافي البطيئة لليورو مقابل الدولار. ارتفع الناتج المحلي الإجمالي الألماني بـ 0.3% في الربع الثالث. إن توقعات الاقتصاد الألماني ومؤشر تفاؤل الأعمال BOI بالإضافة إلى تقييم الوضع الحالي جاءت أفضل من المتوقع. تم تصحيح تقرير الانتاج المحلي الإجمالي الأمريكي بشكل تصاعدي إلى قيمة 2.1%. مع ذلك فإن زوج اليورو/دولار تراجع عند نهاية اليوم.

إن الجدول الزمني البريطاني كان فارغا وقام المستثمرون بتوجيه تركيزهم إلى البيانات الأمريكية. إن حركة التداولات تم تحديدها عن طريق تحركات سوق الديون وسوق الأسهم. إن خطاب حاكم بنك بريطانيا مارك كارني قام بتحفيز السوق قليلا عندما قام بذكر تراجع مستوى التضخم بالإضافة إلى إمكانية تمديد السياسة النقدية الميسرة. قام زوج الباوند/دولار بالتحسن قليلا.

إن الربع الثالث للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي أدى إلى نمو عائد السند الحكومي الأمريكي والياباني. إن العملة الأمريكية استمرت بالنمو مقابل الدولار الأمريكي بالرغم من الإحصائيات الصادرة من ما وراء البحار. قام الين باستعادة كسب موقعه السابق كعملة آمنة وذلك متأثرا بعملية الهروب من الأصول المحفوفة بالمخاطر. مع ذلك قام زوج الدولار/ين بإغلاق التداولات في نمو.

26, November 2015

Fundamental analysis

Fundamental analysis

There is a long weekend in the USD amid the Thanksgiving Day celebration. According to the US Labor Department the initial jobless claims number became less than forecasted 273 thousand having fallen to 260 thousand.

The euro continued its sluggish recovery against the US dollar. The Germany GDP increased by 0.3% in the third quarter. The Germany economic expectations, business optimism and the current situation assessment indices were higher than the predicted values. The US GDP report was revised upwards to the mark of 2.1%. However, the pair euro/dollar fell by the end of the day.

The UK calendar was empty and investors had to focus their attention on the US data. The course of trades was determined by the debt and the equity markets dynamics. The Bank of England Governor Mark Carney’s speech excited the market a little bit as he noted the inflation decrease and the possible soft monetary policy period extension. The pair pound/dollar slightly increased.

The third quarter US GDP got the US and Japan government bond yields to increase. The Japanese currency continued to grow against the US dollar, despite the good overseas statistics. The yen regained its reserve currency status amid the risky assets escape. However, the pair dollar/yen closed the trades with a growth.