26, فبراير 2016

التحليل الأساسي

EUR/USD (Gráfico de 4 horas)


إن بيانات الولايات المتحدة الضعيفة قد أعطت اليورو بعض القوة وذلك عن طريق دفع الدولار إلى الأسفل. حسب البيانات الأولية فإن PMI الصادر من مركز ماركيت لشهر شباط قد وصل إلى 49.8 مقابل المتوقع 53.5 والقيمة السابقة 53.2. في نفس الوقت تم نشر مبيعات السوق الأولية للمنازل والذي تراجع بـ 9.2% مقابل التراجع البطيء المتوقع إلى -4.4%. قامت الولايات المتحدة أيضا بنشر أرقام العاطلين عن العمل المسجلين (272 ألف مقابل المتوقع 270 ألف)، وأيضا أسعار المنازل: 0.4% على أساس شهري مقابل المتوقع 0.5% على أساس شهري، والطلبات على السلع الاستهلاكية: 1.8% على أساس شهري مقابل المتوقع 0.2% على أساس شهري.

كان هناك تراجع في الطلب على اليورو بسبب: تراجع تراجع أسعار النفط والخوف من الفساد في النظام البنكي الصيني، بالإضافة إلى المحادثات حول احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي Brexit. إن احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد أدى إلى تراجع الباوند إلى أدنى قيمة له منذ سنوات، مما أدى إلى الضغط على اليورو أيضا. لم يقم المتداولين باستخدام اليورو كملاذ آمن وذلك بسبب التوقعات بتفكك الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا من التحالف. فقط عند نهاية التداولات قام زوج اليورو/دولار بالنمو بشكل بسيط.

كان زوج الباوند/دولار تحت الضغط وسط احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. كانت السوق متقلبة وذلك عند انتظار الناتج المحلي الإجمالي البريطاني للربع الرابع. توقع المتداولون النمو بـ 0.5%. في الواقع فإن التوقع الثاني للناتج المحلي الإجمالي جاء عند 0.5% على أساس ربعي + 1.9% على أساس سنوي. قام زوج الباوند/دولار لاحقا بالتماسك.

قام الين بالتماسك مرة أخرى وذلك ضمن موجة جديدة من مبيعات الأصول المحفوفة بالمخاطر هذا الأسبوع. مع ذلك أظهر الدولار نمو مقابل الين خلال التداولات يوم الثلاثاء.

26, February 2016

Fundamental analysis

EUR/USD (a 4-hour chart)

The weak US data gave the euro strength by pushing the dollar down. According to the preliminary data, Markit Services PMI for February reached the level of 49.8 against the forecast of 53.5 and the previous value of 53.2. Meanwhile, the primary housing market sales fell by 9.2% against the expected slow decline to -4.4%. The United States published Initial Jobless Claims (272000 against the forecasted 270000), Housing Prices (0,4% m/m against the forecasted 0,5% m/m), Orders for durable goods (1,8% m/m against the forecasted 0,2% m/m) reports.

The demand decreased on euro amid: oil prices falling, fears of China's banking system corruption, as well as talking about Brexit. In the same time, British possible exit from the EU sent the pound to multi-year lows, pressing the euro as well. Traders did not use the euro as a safe haven due to speculation about the potential breaking of the European Union after the UK leaving the alliance. Only by the end of the trades the pair euro/dollar slightly strengthened.

The pair GBP/USD was under pressure amid the possible UK exit from the EU. The market was volatile in anticipation of the UK GDP data for Q4. Traders expected a growth by 0.5%. In fact, the second GDP estimate came in at 0.5% q/q and + 1.9% y/y. The pair pound/dollar is consolidating.

The yen strengthened again in a new wave of risky assets sales this week. However the dollar showed a growth against the yen on Tuesday’s trades.