25, أبريل 2016

التحليل الأساسي

EUR/USD (Gráfico de 4 horas)


قام الدولار الجمعة الماضية بالنمو مقابل الأزواج الرئيسية إلى أعلى قيمة للأسبوع وسط الإحصائيات المخيبة للآمال من منطقة اليورو. قامت الولايات المتحدة بنشر PMI للصناعات التحويلية لشهر أبريل نيسان. إن المؤشر جاء عند القيمة 50.8 مقابل المتوقع 52.0.

قام مؤشر PMI المركب بالتراجع في منطقة اليورو وذلك حسب مجموعة Markit للدراسات، 53.0 في شهر نيسان أبريل مقابل 53.1 في شهر أذار مارس. إن نفس المؤشر في ألمانيا قد قام بالنمو إلى 51.9 في شهر نيسان أبريل مقابل 50.7 في شهر آذار مارس. بينما قام PMI للخدمات بالتراجع إلى 54.6 مقابل القيمة السابقة 55.1.

لقد استمر الضغط على الين بسبب التوقعات بأن بنك اليابان قد يقوم بتقديم تحفيزات مالية جديدة عند الاجتماع القادم في 27 - 28 أبريل نيسان. قد يقوم البنك المركزي بتوسيع برنامجه لشراء الأصول أو قد يقوم بطرح فكرة تخفيض نسبة الفائدة بشكل أكبر.

25, April 2016

Fundamental analysis

EUR/USD (a 4-hour chart)

Last Friday the dollar rose against major currencies to weekly highs amid the disappointing statistics in the Eurozone. The United States published Manufacturing PMI for April. The index came in at 50.8, the forecast was 52.0.

According to Markit research Group PMI composite index in the Euro zone fell to 53.0 in April from 53.1 in March. The same index in Germany rose to 51.9 in April from 50.7 in the previous month, while Service PMI fell to 54.6 from 55.1.

The speculations that the Bank of Japan may introduce new stimulus measures at the next meeting on April 27-28 continued to press the yen. The Central Bank may extend the program of buying assets or promote the interest rates even further into a negative territory.