24, مايو 2016

التحليل الأساسي

EUR/USD (a 4-hour chart)

قام الدولار بالنمو عندما أشار محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي إلى أن رفع نسبة الفوائد قد يكون قريبا، وحتى في شهر حزيران يونيو. لم تقم الولايات المتحدة بنشر تقارير مهمة وكان تركيز المستثمرين باتجاه كلمة بولارد وويليامز (أعضاء لجنة الاحتياطي الفيدرالي). حسب بولارد فإن لدى المنظم المزيد من الأسباب من أجل تغيير مستويات الفائدة وذلك مقابل إبقاء السياسة الميسرة. وحسب ويليامز فإن الاستقرار المالي هو من مصلحة رفع نسبة الفوائد.

قام اليورو بالتراجع إلى أدنى قيمة خلال الجلسة عندما قام مؤشر Markit PMI المركب بالتراجع في شهر آيار مايو (52.9 مقابل المتوقع 53.2). وقام المؤشر بالتراجع بالرغم من النمو الثابت في ألمانيا وفرنسا، وذلك عندما قام نفس المؤشر لدول أخرى بالتراجع.

لم تقم بريطانيا بنشر أي أخبار مهمة يوم الاثنين.

قام الدولار بالتراجع مقابل الين يوم الاثنين وذلك وسط تراجع سوق طوكيو للأسهم. إن فائض ميزانية التداول اليابانية لشهر نيسان أبريل كان أعلى من التوقعات وبشكل كبير. وقام PMI للصناعات التحويلية في اليابان بالتراجع في آيار مايو (47.6 مقابل القيمة السابقة 48.2). قام المؤشر بالتراجع بسرعة كبيرة خلال السنوات الثلاثة الماضية وذلك بسبب تراجع الطلبات الجديدة. ولقد تم نشر بيانات اجتماع الـ G7 مجموعة السبعة يوم السبت، حيث قامت أميركا بتحذير طوكيو حول النتائج السلبية في التدخل من أجل إضعاف الين.

24, May 2016

Fundamental analysis

EUR/USD (a 4-hour chart)

The dollar strengthened when the latest Fed meeting showed that the interest rate may be raised as early as June. The United States did not publish any important report and all investors' attention was directed to Bullard and Williams’ speeches (the FOMC members). According to Bullard the regulator has more reasons to change the rates than to keep the soft policy. According to Williams the financial stability speaks in favor of a rate hike.

The euro fell to a session low when Markit PMI Composite slowed down in May (52.9 vs. expectations 53.2). The index fell despite the steady growth in Germany and France, as other regions showed a decline.

The UK did not publish important news on Monday.

The dollar fell against the yen on Monday amid Tokyo stock market falling. The Japanese trade surplus in April was significantly above our expectations. Manufacturing PMI in Japan declined in May (47.6 vs. previous 48.2). The index declined at the fastest pace in the last three years due to new orders decrease. The data came after the G7 meeting on Saturday, where the US again warned Tokyo about the negative consequences of intervening to weaken the yen.