24, مارس 2016

التحليل الأساسي

EUR/USD (Gráfico de 4 horas)


إن الأحداث المآساوية في بروكسل قد أثرت في السوق. إن هذه الأخبار قد وضعت الضغط على اليورو وأسهم الأصول أيضا. كنتيجة لذلك، فقد قام الدولار بالنمو مقابل معظم المنافسين الرئيسين، ولكن قام بالخسارة مقابل عملات السلع. قامت الولايات المتحدة بنشر بيانات مبيعات المنازل الجديدة لشهر شباط وقد كانت عند المستوى 512 ألف (كانت القيمة السابقة 502 ألف، والتوقع كان 510 آلاف).

بالرغم من ارتفاع التوتر على الصعيد الجغرافي السياسي يوم الثلاثاء، فقد فشل اليورو بالحصول على المزيد من الأرباح كملاذ آمن. إن الهجمات الإرهابية في بروكسل قد دعمت العملة الأوروبية على المدى القصير. وبشكل عام لم يقم المتداولون بإغلاق مراكز "الأصول المحفوفة بالمخاطر" في حال رعب. بالرغم من كل ذلك قام زوج اليورو/دولار بالتراجع يوم الأربعاء.

إن تحركات "الذهب الأسود" قد حددت حركة العملة البريطانية. إن تقرير مستوى التضخم لشهر شباط قد خيب آمال السوق بالبيانات الضعيفة، وجاء الـ CPI أسوء من التوقع السابق. إن فروقات مستوى التضخم "Inflation differential" للمملكة المتحدة وبريطانيا قد توسع مرة أخرى وذلك في مصلحة الأخير. إن أسعار المستهلك قد تراجعت في كلتا الدولتين: تراجع المؤشر بـ 0.52% في المملكة المتحدة، و بـ 0.05% في الولايات المتحدة. استمر زوج الباوند/دولار بالتراجع.

إن ازدياد الطلب على الأصول "المحفوفة بالمخاطر" قد دعمت "ثيران" الدولار/ين. في الواقع قام المستثمرون بتجاهل الحركة السلبية، والذي يشير إلى وجود حركة شراء من قبل لاعبين أقوياء في السوق، والذي سيستمر نشاطهم لأكثر من يوم واحد. قام زوج الدولار/ين بالنمو وقام بالتراجع للأسفل عند نهاية التداولات فقط.

24, March 2016

Fundamental analysis

EUR/USD (a 4-hour chart)

The tragic events in Brussels impacted the market. This news pressured the euro and stock assets. As a result, the dollar strengthened against most of its rivals, but lost to the commodity currencies. The United States published New Home Sales for February at the level of 512K (the previous value was 502K, the forecast was 510K).

Despite the increased geopolitical tensions on Tuesday, the euro as a safe asset failed to get additional dividends. The terrorist attack in Brussels supported the single currency only in the short term. In general traders did not close "risky assets" in panic. However the pair euro/dollar fell on Wednesday.

The "black gold" dynamics identified the trend on the British currency. Inflation release for February disappointed the market with its weak data. CPI came out worse than the consensus forecast. Inflation differential of UK and the United States re-expanded in favor of the latter. Consumer prices declined in both countries: the index declined by 0.53% in the UK, and by 0.05% in the United States. The pair pound/dollar continued the decrease.

The increased demand for "risky" assets supported the USDJPY "bulls". The fact that investors ignored the negative sentiment pointed to strong buyers presence who came not for one day. The pair USD/JPY showed a growth and rebounded downwards only by the end of the trades.