23, نوفمبر 2015

التحليل الأساسي

Fundamental analysis

إن الأرقام الأولية للعاطلين عن العمل المسجلين تراجعت بـ 5 آلاف حتى 271 ألف. إن تقرير النشاط التجاري للاحتياطي الفيدرالي في فيلاديلفيا أظهر حركة إيجابية أكثر من المتوقع - ارتفع المؤشر بـ 1.9 في شهر تشرين الثاني مقابل تشرين الأول 4.5 والتحسن المتوقع كان 1.0- فقط. إن الآفاق الاقتصادية قد تحسنت إلى حد ما وذلك متأثرة بتحسن مؤشر الطلبات الجديدة 3.7- مقابل 10.6- القيمة السابقة، مع ذلك فإن مستوى العمالة قد ارتفع إلى 2.6 مقابل 1.7- القيمة السابقة.

لم يتم نشر أي تقارير أوروبية أو أمريكية مهمة حول منطقة اليورو أو الولايات المتحدة الأمريكية في مجال الاقتصاد الكلي macroeconomic. كان هناك كلمة لرئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي. قام المسؤولون عن السياسة النقدية بالتأكيد مرة أخرى حول نيتهم بتغيير السياسة النقدية للنبك المركزي الأوروبي في حال الحاجة، مع ذلك إن هذا لم يكن كافيا للمتداولين. قام زوج اليورو/دولار بالتراجع بشكل بسيط عند نهاية اليوم.

خلال آخر يوم تداول في الأسبوع لم يكن هناك أي تقارير مهمة حول الاقتصاد الكلي، قام المتداولين بالتركيز على تحركات سوق الديون وسوق السلع. قام عائد السند الحكومي لسوق الديون البريطانية بالتراجع وذلك بالارتباط مع الشريك الأمريكي. قامت سوق السلع بالاستقرار بعد حركة مبيعات قوية وذلك نتيجة للحركة القوية السلبية بسبب عوامل أساسية واقتصادية. عند نهاية التداولات قام زوج الباوند/دولار بالتراجع بشكل حاد.

إن لدى الولايات المتحدة واليابان إحصائيات مختلفة تماما حول الاقتصاد الكلي والذي ستحصل عليه السوق خلال الخريف. إن الولايات المتحدة تقوم بتشجيع المستثمرين عن طريق البيانات الإيجابية لسوق العمالة ومستوى صرف المستهلك، والتي تجبر الاحتياطي الفيدرالي بالتفكير بشكل جدي حول رفع نسبة الفوائد في الـ 16 من كانون الأول. إن إعادة تقييم الدولار لم يكن له أي تأثير سلبي. أغلق زوج الدولار/ين أسبوع التداول بتراجع.

23, November 2015

Fundamental analysis

Fundamental analysis

The initial jobless claims number fell by 5 thousand till 271 thousand. The Philadelphia Federal Reserve Bank business activity report has shown a much more positive trend than it was forecasted - the index rose up by 1.9 in November against the October 4.5 with the improvement expectations only to -1.0. The prospects can be judged to some extent by indicators which increased by new orders index to -3.7 against -10.6, still the employment rose up to 2.6 after the previous -1.7.

The euro zone and the US important macroeconomic data have not been published. The ECB President Mario Draghi gave his speech. The monetary regulator has once again confirmed its intention to change the ECB monetary policy if needed, still traders have not received a clear signal from him. Пара EUR/USD slightly fell by the end of the day.

In the absence of interesting macroeconomic releases the last trading day of the week, traders have closely followed the debt and commodity markets dynamics. The UK credit markets government bond yields are reducing relative to their US counterparts. The commodity market has stabilized after the strong sales in the strong negative fundamental trend. By the end of the trades the pair GBP/USD sharply fell.

The United States and Japan have absolutely opposite macroeconomic statistics which the market gets during autumn. The United States is encouraging investors with the labor market and consumer spending positive data that has forced to think seriously about the Fed interest rates raising on December 16th. Even the dollar revaluation factor has had no significant negative influence. The pair USD/JPY closed the week trades with a decrease.