22, أبريل 2016

التحليل الأساسي

EUR/USD (Gráfico de 4 horas)

إن اجتماع البنك المركزي الأوروبي بالإضافة إلى المؤتمر الصحفي لماريو دراغي كان هو الحدث الأهم ليوم الخميس. لم يقم المنظم بتغيير مستوى الفائدة وبقي عند 0%. حسب دراغي فإنه لا يستبعد أيضا الاتجاه نحو نسبة فائدة سلبية. إن السياسة النقدية المسهلة سوف تستمر حتى الوصول إلى مستوى تضخم 2%.

لقد تراجع الباوند مقابل الدولار بعد مبيعات المفرق والجملة المخيبة للآمال، وهذا أدى إلى تراجع التفاؤل حول قوة الاقتصاد البريطاني. كان هناك توقعات بتراجع القيمة الإجمالية لمبيعات المفرق والتجزئة لشهر آذار بـ 0.1%، ولكنها تراجعت حتى 1.3%.

إن مؤشر الصناعات التحويلية للاحتياطي الفيدرالي في فيلاديلفيا لشهر نيسان أبريل قد تراجع ووصل إلى - 1.6. إن القيمة الأولية للعاطلين عن العمل المسجلين جاءت 247 ألف مقابل المتوقع 263 ألف.

قام الين بالنمو بشكل بسيط، حتى على خلفية البيانات التي جاءت أضعف من المتوقع لميزانية التداول. إن الميزانية قد تجاوزت 755.0 مليار مقابل التوقعات 834.6 مليار (آخذين بعين الاعتبار التصحيح الموسمي). كان هناك نمو للصادرات من - 4.0% على أساس سنوي إلى - 6.8% على أساس سنوي، والواردات قامت بالنمو من - 14.2% على أساس سنوي إلى - 14.9% على أساس سنوي. إن تصريحات كورودا حول تطبيق تسهيل إضافي للسياسة النقدية في حال الضرورة قد قام بدعم الين أيضا.

22, April 2016

Fundamental analysis

 EUR/USD (a 4-hour chart)

The ECB meeting and M. Draghi press-conference became the main events of Thursday. The regulator left the rate unchanged at 0%. According to Draghi he does not exclude a transfer to the negative rates as well. The soft policy will continue until the inflation reaches 2%.

The pound fell against the US dollar after the disappointing retail sales release, that undermined the optimism about the strength of the British economy. The total volume of retail sales for March was expected with a decrease by 0.1%, but it fell even lower to 1.3%.

Philadelphia Fed Manufacturing index for April decreased and showed -1.6. Initial Jobless Claims came in at 247K against the forecast of 263K.

The yen slightly rose even against the background of weaker-than-expected Trade Balance release. The Balance (taking into account seasonal correction) amounted 755,0B against the expectations of 834,6B. Exports grew from -4.0% y / y to -6.8% y / y, imports grew from -14.2% y / y to 14.9% y / y. Kuroda’s statements regarding further policy easing if necessary supported the yen as well.