22, فبراير 2016

التحليل الأساسي

EUR/USD (Gráfico de 4 horas)


لم ينجح الدولار بالنمو بالرغم من الحركة الإيجابية لسوق الأسهم والبيانات الجيدة من سوق العمالة الأمريكي. لم يكن هناك أي تقارير سلبية من قبل الصين، وقام مستوى التضخم بالوصول إلى المستويات المتوقعة. إن محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي تم نشره يوم الأربعاء قام بالتأثير على الدولار أيضا. إن النبرة الهادئة للمنظم قد تم تفسيرها من قبل المتداولين كإشارة أخرى على عدم الالتزام بخطط شهر كانون الأول.

إن محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي أشار إلى أن التضخم سوف يبقى عند مستويات متدنية. قال ماريو دراغي أن الـ ECB جاهز لتطبيق المزيد من تسهيل السياسة النقدية في الاجتماع القادم في العاشر من آذار. مرة أخرى كان هناك توقعات مختلفة ومتغيرة حول تغيير السياسات المالية لاثنين من البنوك المركزية. عند نهاية التداولات قام زوج اليورو/دولار بالتراجع بشكل بسيط.

قامت المملكة المتحدة بنشر مبيعات المفرق والتجزئة لشهر كانون الثاني: 2.3% على أساس شهري و5.2% على أساس سنوي وذلك مقابل المتوقع 0.8% على أساس شهري و3.6% على أساس سنوي. إن الحركة الإيجابية في سوق العمالة تسمح لوجود هذا النمو في مبيعات المفرق والتجزئة وذلك مقارنة مع الشهر السابق. لقد تم تسجيل نمو للأجور في المملكة المتحدة خلال الفترة من تشرين الثاني إلى كانون الأول وذلك في العام الماضي. أظهر زوج الباوند/دولار بعض النمو عند نهاية التداولات.

قامت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD بتخفيض توقعات النمو للناتج المحلي الإجمالي الياباني إلى 1.0% من 0.8% للعام 2016. إن الين الياباني قام بالنمو مقابل الدولار بـ 5.1% منذ بداية هذا العام. إن هذا أدى إلى تراجع تنافس المنتجات على المستوى المحلي في الأسواق الأجنبية. إن تراجع التداول في اليابان لشهر كانون الثاني قد وصل إلى 645.9 مليار، وهو أكبر بـ 5 مرات من الربع السابق في 2015. قام زوج الين/دولار بإغلاق التداولات بتراجع.

22, February 2016

Fundamental analysis

EUR/USD (a 4-hour chart)

Despite positive stock markets sentiment and good USA labor market data the dollar failed to grow. Investors were also pleased with the lack of negative reports from China, where the inflation reached the forecasted level. The Fed's meeting minutes released on Wednesday impacted the dollar as well. The regulator's soft tone was interpreted by traders as another retreat from December's plans.

The ECB minutes pointed that the inflation would remain at low levels. Mario Draghi said the ECB was ready to implement additional monetary policy easing at the next meeting on March 10th. We again got the divergent expectations of a policies change of the two central banks. By the end of the trades the pair euro/dollar slightly increased.

The UK published retail sales release for January at the level of 2,3%m/m and 5,2%y/y against the forecasted 0,8%m/m and 3,6%y/y. The positive trend in the labor market allows us to expect retail sales growth compared with the previous month. An increase of wages was recorded in the UK during the period from November to December last year. The pair pound/dollar showed a growth by the end of the trades.

The OECD lowered its growth forecast for Japanese GDP to 0.8% from 1.0% in 2016. The Japanese yen strengthened against the dollar by 5.1% since the beginning of this year. That fact reduced the national products competitiveness in foreign markets. The trade deficit in Japan amounted to 645.9 billion in January, which is 5 times more than in the last quarter of 2015. The pair dollar/yen closed the trades with a decrease.