21, ديسمبر 2015

التحليل الأساسي

 EUR/USD (a 4-hour chart)


إن تقرير معهد IFO الألماني قد أشار إلى تراجع حركة تجارة الجملة والتجزئة والمفرق. كان هناك نمو للنشاط التجاري لقطاع التصنيع خلال الأسبوع. إن الحركة التصاعدية قد قامت بالاستمرار. وقام عائد السند الحكومي الألماني والأمريكي بالنمو أيضا. إن قرارات البنك المركزي الأوروبي وقرارات الاحتياطي الفيدرالي في شهر كانون الأول سوف توجه المستثمرين نحو القيام بنقل رؤوس أموالهم إلى الدولار وأيضا القيام بشراء سندات الخزينة. إن التوقعات السلبية لسوق "الذهب الأسود" كانت في أيدي "الدببة" بالنسبة للدولار الأمريكي. إن أسهم النفط الخام الأمريكي قد قامت بالنمو مرة أخرى، وقام الكونغرس الأمريكي برفع الحظر على استيراد النفط الخام. مع ذلك عند نهاية التداولات قام زوج اليورو/دولار بالنمو قليلا.

لم يكن زوج الكبل "الدولار/باوند" قادرا على تقوية مركزه مقابل حركة البيع القوية للدولار. إن مؤشر CPI الأساسي الأمريكي لشهر تشرين الثاني أظهر نمو بـ 2% على أساس سنوي والذي سمح للجنة الاحتياطي الفيدرالي بأخذ بعض النفس قبل إعلان رفع نسبة الفوائد. عند نهاية الأسبوع قام زوج الباوند/دولار بالنمو قليلا.

لقد تم نشر نتائج السياسة النقدية لبنك اليابان. قام بنك اليابان بتصحيح برنامج التسهيل الكمي QE. سوف يقوم البنك المركزي بشراء سندات وأسهم في سوق الأسهم اليابانية وذلك ضمن فترة استحقاق بين 7 إلى 12 سنة لعائد السندات الحكومية، وذلك قبل مرحلة سداد العائد السندات 7 - 10 سنوات. إن حجم الشراء السنوي للأصول استمر من دون تغيير عند 80 تريليون ين. بالإضافة إلى ذلك فقد قام بنك اليابان بتصحيح السياسة النقدية بالترابط مع الحركة المتغيرة لأسعار النفط. وقد قامت تداولات الدولار/ين بالإغلاق في تراجع.

21, December 2015

Fundamental analysis

 EUR/USD (a 4-hour chart)

The Germany IFO Institute release pointed out to the wholesale and retail trade business climate reduction. The manufacturing sector business activity grew this week. The upward trend has been continued. The Germany and the US government bond yields grew as well. The ECB and the Fed December decisions does not leave investors with no choice and sent their capital into the dollar and Treasury bonds purchase. The "black gold" market negative expectations were on the "bulls" hand within the US dollar. The US crude oil stocks have once again increased, the US Congress lifted the ban on the crude oil import. However by the end of the trades the pair EUR/USD slightly increased.

The Cable was not able to strengthen its position against the greenback that indicates the strong sellers’ presence. The November US Core CPI index showed a growth by 2% in annual terms which allowed the FOMC a sigh of relief before the interest rates verdict announcement. By the end of the week the pair pound/dollar slightly fell.

The Bank of Japan monetary policy results have been published. The Bank of Japan corrected the quantitative easing program. The central bank will buy government bonds and shares in the Japanese stock market with an average maturity of 7-12 years government bonds before the repayment period was 7-10 years. The assets purchases annual volume remained unchanged with 80 trillion yen. In addition the Bank of Japan corrects the policy in connection to the oil prices trend changes. The trades on the pair USD/JPY closed with a decrease.