18, أبريل 2016

التحليل الأساسي

EUR/USD (Gráfico de 4 horas)


إن تقلب السوق قد تراجع قبل قمة الدوحة، وإن نتائج هذه القمة قد تؤثر على الرغبة في الأصول المحفوفة بالمخاطر. بالإضافة إلى ذلك فإن العملة الأمريكية قد كانت تحت الضغط بعد التعليقات الأخيرة للاحتياطي الفيدرالي ومستوى التضخم الضعيف في الولايات المتحدة. حسب لوكهارت (رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أطلنطا) فإنه لن يقوم بالتصويت لرفع نسبة الفائدة في شهر نيسان أبريل، وذلك يدعم التحرك الحذر من أجل تشديد السياسة النقدية بسبب إنخفاض مستوى الإنفاق الاستهلاكي. عند نهاية التداولات كان هناك نمو في تقلب السوق.

قامت الولايات المتحدة بنشر قيمة الانتاج الصناعي لشهر آذار مارس. إن المؤشر جاء - 0.6% على أساس شهري (مقابل القيمة السابقة - 0.50% على أساس شهري). وتم نشر مؤشر ثقة المستهلك Consumer Sentiment لشهر نيسان أبريل (الصادر من جامعة ميتشيغان) وجاءت القيمة 89.7 (مقابل القيمة المتوقعة 91.0 ومقابل المتوقع 92.3).

إن مستوى التضخم لمنطقة اليورو لم يكن له تأثير كبير على زوج اليورو/دولار (وصل المؤشر إلى قيمة الصفر وذلك بعد التراجع بـ 0.1% على أساس سنوي). قامت منطقة اليورو بنشر ميزانية التداول لشهر شباط فبراير. كانت قيمة المؤشر 19.0 مليار يورو، مقابل القيمة السابقة 20.0 مليار. وكان بعض النمو لزوج اليورو/دولار.

لم يقدم بنك اليابان أي مفاجآت، والذي ترك نسبة الفائدة من دون تغيير عند المستوى 0.5%. أشار البنك إلى المخاطر المرتبطة باحتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي Brexit. بقي الباوند من دون تحرك ملحوظ بعد كلمة المنظم. عند نهاية التداولات قام زوج الباوند/دولار بالنمو بشكل حاد.

كان هناك بيانات ضعيفة من الولايات المتحدة: مبيعات المفرق والتجزئة وPPI وCPI والذي خيب آمال المستثمرين. قام عائد السند الحكومي الأمريكي والياباني بالتراجع والذي أدى إلى تراجع الطلب على الأصول الأمريكية. وقام زوج الدولار/ين بالتراجع عند نهاية التداولات.

18, April 2016

Fundamental analysis

EUR/USD (a 4-hour chart)

The market volatility decreased before the summit in Doha, its results may impact the risk assets. In addition, the US currency got under pressure after the Fed comments and the weak inflation data from the US. According to D. Lockhart (Chief Executive Officer of the Fed of Atlanta) he would not vote for a rate hike in April, supporting a cautious approach to the monetary policy tightening due to low consumer spending. By the end of the trades the market volatility increased.

The United States published Industrial Production volume for March. The index came in at the level of -0,6% m/m (the previous value was -0.60% m/m, the forecast was -0.10% m/m) and the Consumer Sentiment index (from the University of Michigan) for April. The index showed 89.7 (the previous value was 91.0, the forecast was 92.0).

The Euro area inflation data had no significant effect on the EUR/USD (the index reached the zero value after falling by 0.1% y/y). The Euro zone published Trade Balance for February. The index showed 19.0 billion euro, the previous value was 20.0 billions. The pair euro/dollar showed a growth.

Bank of England did not bring any surprises, leaving the rate unchanged at the level of 0,5%. The Bank pointed to the risks related to the Brexit. The pound remained calm to the regulator’s statements. By the end of the trades the pair pound/dollar sharply increased.

The weak US retail sales, PPI and CPI reports disappointed investors. The US and Japanese government bond yields decreased which reduced the attractiveness of the US assets. The pair dollar/yen decreased by the end of the trades.