16, مارس 2016

التحليل الأساسي

EUR/USD (Gráfico de 4 horas)
قام الدولار بالنمو مقابل العملات الأوروبية، مع ذلك فلم يكن الدولار قادرا على التعافي مقابل الين. قام الين بتقوية مراكزه مع الأمل بأن يقوم بنك اليابان باستمرار تحفيز الاقتصاد في خطواته القادمة.
قامت الولايات المتحدة بنشر مجموعة من الإحصائيات: مؤشر الصناعات التحويلية من NY Empire State (0.62 مقابل المتوقع - 10.00)، مبيعات المفرق والتجزئة (- 0.1% مقابل المتوقع - 0.2%)، مؤشر أسعار المنتجين (مطابقا للتوقعات - 0.2%)، مؤشر المخزونات التجارية (0.1 % مقابل المتوقع - 0.1%)، مؤشر أسعار المنازل ( 58 مقابل المتوقع 59). إن مبيعات التجزئة والمفرق كانت هي محل تركيزنا. إن هذا المؤشر سوف يساعد المتداولين على تشكيل توقعاتهم حول قرار الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء.
إن النمو اليورو البارحة قد وضع الكثير من المتداولين في وضع سيء. إن من غير المعروف إذا كان السبب هو ارتفاع الطلب على اليورو، أو محاولة تحريك السوق باتجاه مستويات مرتفعة من أجل القيام بعملية البيع بأسعار جيدة. نعتقد أن الجواب سيكون اليوم عندما يقوم اجتماع لجنة الاحتياطي الفيدرالي بتحديد حركة الزوج. عند نهاية التداولات قام زوج اليورو/دولار بالنمو قليلا.
أظهرت العملة البريطانية تحركات مختلفة. بداية قام العائد السند الحكومي البريطاني بالنمو جنبا إلى الجنب مع الشريك الأمريكي والألماني، والذي أدى إلى زيادة الرغبة في الأصول البريطانية. ومقابل ذلك قام المتداولون بالتركيز على الأرباح وإغلاق المراكز طويلة الأمد "للذهب الأسود" وذلك بعد نمو لأربع أسابيع، والذي كان من مصلحة البائعين. إن التداولات على زوج الباوند/دولار تم إغلاقها بتراجع.
قام الدولار الأمريكي بالتراجع مقابل الين الياباني وذلك بعد قرار بنك اليابان بإبقاء مستويات الفائدة من دون تغيير. بالإضافة إلى قام المنظم بتخفيض التوقعات حول الوضع الاقتصادي في الدولة. أبقى بنك اليابان مستوى الفائدة للإيداعات لبعض البنوك التجارية عند - 0.1%. لم بقم المنظم بتغيير أصول المشتريات عند 80 مليار ين سنويا. قام زوج الين/دولار بالتراجع.

16, March 2016

Fundamental analysis

EUR/USD (a 4-hour chart)

The dollar strengthened against the European currencies, still it was unable to continue the recovery against the yen. The yen had strengthened its position with a hope that the BoJ would remain inactive in its further steps.

The US published a block of statistics: NY Empire State Manufacturing Index (0,62 against the forecasted -10,00), Retail Sales (-0,1% against the forecasted -0,2%), Producer Price Index (at the forecasted -0,2%), Business Inventories (0,1% against the forecasted -0,1%), House Price Index (58 against the forecasted 59). The Retail Sales report was the focus of our attention. The index will help traders to form expectations about the Fed's decision on Wednesday.

The yesterday’s growth of the euro put many traders into a dead end. We do not know whether there was a strong demand for the euro, or an attempt to drive the market at high levels to sell it further at attractive prices. We believe that we will receive an answer today when the FOMC meeting will determine the trend of the pair. By the end of the trades the pair EUR/USD slightly strengthened.

The British currency showed a mixed background. On the one hand, the UK government bonds yield increased in relation to their counterparts (USA and Germany) which increased the attractiveness of the British assets. On the other hand, traders fixated profit and closed "black gold" long positions after the four-week growth which played into the sellers’ hands. The trades on the pair GBP/USD closed with a decrease.

The US dollar fell against the Japanese yen after the Bank of Japan's decision to keep the interest rates without changes. The regulator lowered the assessment of the economic situation in the country. The BoJ kept the interest rates on deposits of some commercial banks to -0.1%. The regulator left the amount of asset purchases unchanged at 80 trillion yen a year. The pair USD/JPY fell.