16, فبراير 2016

التحليل الأساسي

EUR/USD (4-х часовой график)


إن تحركات سوق الأسهم قد تحسنت بشكل كبير والذي أدى إلى تراجع الأصول المحفوفة بالمخاطر بعد النمو الكبير الأخير. إن تعافي أسعار النفط قد قد تزامن مع الأخبار الصادرة من بنك ألمانيا. إن بنك ألمانيا يخطط بالقيام بإعادة شراء السندات وذلك بـ 5 مليار دولار. إن كل هذه العوامل قد دعمت الطلب على الدولار.

لم يتم نشر أي أخبار مهمة البارحة. نعتقد بأن اليورو لن يظهر أي نمو كبير هذا الأسبوع. إن قيمة الانتاج الصناعي في منطقة اليورو قد تراجعت بـ 0.31% عند نهاية 2015 وذلك مقارنة مع النمو بـ 0.47% في 2014. إن نمو اليورو هو ليس من مصلحة الصناعيين الأوروبيين، وإن البنك المركزي الأوروبي ECB يعرف ذلك. قام زوج اليورو/دولار بالتراجع بعد تداولات البارحة.

إن عائد السند الحكومي لـ 10 سنوات قد قام بالنمو ارتباطا بالشركاء الأمريكي والألماني، والذي أدى إلى زيادة الرغبة في الاستثمار في الأصول البريطانية. بالإضافة إلى ذلك فإن تراجع نفط البرنت كان له تأثير إيجابي على العملة البريطانية كما هو متوقع. فقط عند نهاية التداولات قام زوج الباوند/دولار بالتراجع بشكل بسيط.

قامت اليابان بنشر الربع الرابع للناتج المحلي الإجمالي GDP، ولم يكن هناك أي مفاجآت في التقرير. إن تراجع المصروف المنزلي بالإضافة إلى ميزانية التداول السلبية تشير إلى تراجع النمو الاقتصادي. إن الربع الرابع لـ GDP قد وصل إلى 1.4% على أساس سنوي مقابل 1.2% على أساس سنوي سابقا، و0.4% على أساس ربعي مقابل 0.3% على أساس ربعي سابقا. أظهر زوج الدولار/ين بعض النمو.

16, February 2016

Fundamental analysis

EUR/USD (a 4-hour chart)

The stock markets sentiment had significantly improved which forced the risky assets to retreat after a recent rally. The oil quotations recovery coupled with the Deutsche Bank news. The bank is planning to buy back bonds for the amount of 5 billions dollars. All these factors supported the demand for the dollar.

No important news were published yesterday. We believe that the euro won't show significant growth this week. The industrial production volume in the euro area decreased by 0.31% at the end of 2015, compared with a growth of 0.47% a year earlier. The strong euro is not in the European industrialists' interests and the ECB certainly understands that. The pair euro/dollar fell on the yesterday’s trades.

The 10-year government bonds yield is increasing in relation to their counterparts (USA and Germany) which increases the investments attractiveness in British assets. In addition, the Brent failing had its positive impact on the British currency as expected. Only by the end of the trades the pair pound/dollar slightly decreased.

Japan had published the Q4 GDP, the report did not show any surprises. The decreased household spending and the negative trade balance indicate an economic growth reduction. The 4th quarter GDP reached the level of 1.4% (y/y) vs. 1.2% (y/y) and 0.4% (q/q) vs. 0.3% (q/q). The pair dollar/yen shows a growth.