14, أبريل 2016

التحليل الأساسي

EUR/USD (Gráfico de 4 horas)


استمر الدولار محاولاته بتحسين موقعه. إن التصريحات القوية الأخيرة للاحتياطي الفيدرالي قد قامت بدعم الدولار. وبالتحديد فقد قام جيفري لاكر (ممثل الاحتياطي الفيدرالي) أن الفيدرالي ما زال يخطط على رفع نسبة الفوائد 4 مرات في 2016. وحصلت العملة الأمريكية على دعم إضافي عندما قامت وكالة Fitch بتأكيد تقييم الولايات المتحدة عند AAA.

لقد تم نشر مؤشر مبيعات المفرق والتجزئة لشهر آذار مارس (- 0.3% على أساس شهري مقابل المتوقع 0.1% على أساس شهري، والقيمة السابقة - 0.1% على أساس شهري)، ومؤشر أسعار المنتج لشهر آذار مارس ( - 0.1% على أساس شهري مقابل المتوقع 0.2% على أساس شهري والقيمة السابقة - 0.2% على أساس شهري) وكان هذا هو الحدث الأهم ليوم الأربعاء.

إن بيانات مستوى التضخم في ألمانيا لم يكن لها أي تأثير على الأسعار. في شهر آذار استمر مؤشر أسعار المستهلك عند المستوى + 0.8% على أساس شهري و + 0.3% على أساس سنوي. إن نمو أسهم السلع قد سبب حركة بيع لليورو. وقام زوج اليورو/دولار بالتراجع.

إن تقرير مستوى التضخم البريطاني الإيجابي لشهر آذار مارس قد قام بدعم الحركة الإيجابية في سوق السندات. إن فرق عائد السندات الحكومية (الأمريكية والمملكة المتحدة) قد قام بالتراجع خلال الأيام الثلاثة الأخيرة. إن هذه الأخبار قد قامت برفع الرغبة في الأصول البريطانية. مع ذلك فقد تم إغلاق التداولات على زوج الباوند/دولار بتراجع.

إن فرق عائد السند الحكومي لـ 10 سنوات (الأمريكي والياباني) قد قام بالنمو والذي أدى إلى نمو الرغبة في الأصول الأمريكية مما أدى إلى دعم الدولار في زوج الدولار/ين. وأظهر الزوج بعض النمو.

14, April 2016

Fundamental analysis

EUR/USD (a 4-hour chart)

The dollar continued its attempts to recover. The latest Fed hawkish statements supported the dollar. In particular, Jeffrey Lacker (the Fed representative) said that the Fed is still planning four rates hike in 2016. The US currency got an additional support when the Fitch agency confirmed the US rating at AAA.

Retail Sales and the Producer Price index for March became the main events of Wednesday. The Retail Sales showed -0,3%m/m against the forecasted 0,1%m/m and previous data of -0,1% m/m. The Producer Price Index showed -0,1%m/m against the forecasted 0,2%m/m and previous data of -0,2%m/m.

The inflation data in Germany did not have any impact on the quotations. In March, the Consumer Price index remained at + 0.8% m/m and + 0.3% y/y. The growth of stock indices caused the euro sales. The pair euro/dollar decreased.

The UK inflation positive report for March supported the positive trend in the Bonds Market. The yields differential on government bonds (the United States and the United Kingdom) have been reducing for the last three trading days. This news increased the attractiveness of the British assets. However the trades on the pair pound/dollar closed with a decrease.

The 10-year government bonds yield differential (the US and Japanese) expanded which increased the attractiveness of the US assets providing support for the dollar in the pair USD/JPY. This pair showed a growth.