13, أبريل 2016

التحليل الأساسي

EUR/USD (Gráfico de 4 horas)


إن حركة الثيران في سوق السلع كان لها تأثير سلبي على الدولار، وذلك بسبب تراجع أسعار تكلفة المواد الأولية المرتبطة بالدولار الأمريكي. إن النفط والمعادن الأساسية قد أنهت بداية هذا الأسبوع في "المنطقة الخضراء" بشكل جيد. فقط عند نهاية التداولات قام الدولار بالنمو قليلا.

قام الفارق بين عائد السند الحكومي الأمريكي والألماني بالنمو والذي أدى إلى ازدياد الرغبة في الأصول الأوروبية. ومقابل ذلك فقد كان هناك نمو للتشاؤم في سوق الأسهم العالمية والذي كان أيضا من مصلحة الثيران (لأن اليورو هو أحد العملات الممولة). مع ذلك فقد قام زوج اليورو/دولار بإغلاق التداولات بتراجع.

إن تقرير مستوى التضخم للمملكة المتحدة كان هو الحدث الأهم ليوم الثلاثاء. إن أسعار البنزين قد قامت بالنمو، وكان هناك نمو لوسطي الدخل الأسبوعي والذي كان له تأثير إيجابي على سوق السندات البريطانية. إن عائد السندات الحكومية لـ 10 سنوات قام بالنمو بـ 8 نقاط. إن مؤشر أسعار المستهلك البريطاني لشهر آذار قام بالنمو بـ 0.5% على أساس سنوي، وهي أكبر قيمة منذ كانون الأول 2014. عند إغلاق التداولات قام زوج الباوند/دولار بالنمو بشكل بسيط.

لم يكن هناك أي إحصائيات مهمة حول الاقتصاد الكلي macroeconomic من اليابان والولايات المتحدة. وقام زوج الدولار/ين بإظهار حركة تصحيح للأعلى.

13, April 2016

Fundamental analysis

EUR/USD (a 4-hour chart)

The bullish sentiment in the commodity market had a negative impact on the dollar, due to the cost decrease of raw materials which is in the US currency. The oil and base metals confidently finished the first part of the week in the "green zone". Only by the end of the trades the dollar slightly strengthened.

The US and German government bonds yields differential decreased which increased the attractiveness of the European assets. On the other hand, the growth of pessimism in the world leading stock markets also played into the hands of the bulls (because the euro is one of the funding currencies). However the pair EUR/USD closed the trades with a decrease.

The UK inflation report became the main event of Tuesday. The gasoline prices growth and the average weekly earnings increase had its positive impact on the British bonds market. The 10-year government bonds yield increased by 8 bp. The UK consumer price index for March rose by 0.5% y/y that was the maximum value since December, 2014. The trades on the pair GBP/USD closed with a slight growth.

Japan and the United States did not publish any important macroeconomic statistics. The pair USD/JPY showed an upward correction.