12, نوفمبر 2015

التحليل الأساسي

Fundamental analysis


إن السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي قامت بالتأثير الأكبر على اليورو والتي هدفها دعم سعر العملة الذي تراجع سابقا. إن عدد من المسؤولين الرئيسين في البنك المركزي الأوروبي وعلى رأسهم ماريو دراغي أكدو أن السياسة النقدية الحالية سوف تستمر بالإضافة إلى تسريع تطبيقها، ومما أكد على تصريحاتهم هو تراجع مؤشرات الاقتصاد الكلي macroeconomic. قامت ألمانيا بنشر تقرير مؤشر أسعار بيع الجملة والذي لم يكن مهما كثيرا وقد قامت الولايات المتحدة أيضا بنشر مؤشر القرض العقاري.

كان هناك حركة بيع كبيرة على العملة البريطانية البارحة بعد أن قامت المملكة المتحدة بنشر بيانات إعانات العاطلين عن العمل (3.3 ألف) - نسبة البطالة (5.3%) - وسطي الدخل (3.0%). إن هذه التوقعات الإيجابية دفعت المتداولين إلى شراء الباوند خلال الليل. وجنبا إلى جنب مع خطاب مارك كارني البارحة.

قامت العملة اليابانية بالتراجع قليلا. إن هذا التراجع كان بسبب فقدان أي إحصائيات مهمة. لم تقم اليابان بنشر أي بيانات مهمة البارحة. أصبح من المعروف الآن أن حجم الطلبات على الآليات والمعدات اليابانية قد تغير بـ 23.1%. مع ذلك لم يكن لدى المتداولون أي ردة فعل على هذا التقرير. يحتاج المستثمرون إلى شيء أكثر أهمية من أجل القيام بأي عملية تحرك. كان تداول وحركة زوج الدولار/ين في مجال صغير وضيق.

12, November 2015

Fundamental analysis

Fundamental analysis

The European Central Bank monetary policy provides the main influence on the euro aimed at its currency rate weakening. A number of officials’ oratory led by the ECB head, Mario Draghi and the macroeconomic indicators reduction confirmed that the current policy would be continued and even be accelerated. Germany has been published the wholesale price index of little importance, the US has published the mortgage lending index.

The British currency purchases started yesterday. Great Britain has published the number of jobless claims (3,3K), the unemployment (5,3%) and the average wages level (3,0%). The positive forecasts made traders buy pounds at night. Besides, there was Mark Karny's speech yesterday.

The Japanese currency declined a bit. The decrease was caused by the lack of important statistics. Japan did not publish important news yesterday. It became known the Japanese machinery and equipment orders changes by 23.1%. However, investors did not react to this report. Investors need something more interesting and important for active actions. The pair dollar/yen is trading in a flat.