08, يناير 2016

التحليل الأساسي

EUR/USD (a 4-hour chart)


كان يوم التداول البارحة هادئ ومتقلب. أظهر الدولار مزيج من التحركات مقابل المنافسين الرئيسين. وما زال المتداولون لا يملكون الرغبة في المخاطرة بما أن حالة السوق غير مستقرة بعد، بسبب يوجد تباطؤ اقتصادي عالمي وتراجع لأسعار النفط وتراجع للاقتصاد الصيني.

إن محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي قد أدى إلى إضعاف العملة الأمريكية. صرح حاكم البنك خوفه حول مستوى التضخم بالإضافة إلى قوة الدولار والتي أدى إلى حركة بيع قوية للأخضر. قامت الولايات المتحدة بنشر الأعداد الأولية للعاطلين عن العمل المسجلين (277 ألف مقابل المتوقع 275 ألف).

حصل اليورو على بعض الدعم بعد حركة البيع للأصول المحفوفة بالمخاطر. مع ذلك فإن البيانات القوية لسوق العمالة قد أعطت دفعا جديدا للدولار. حسب ADP فإن مستوى العمالة للقطاع الخاص في شهر كانون الأول قد ارتفع بـ 257 ألف. إن هذه الأرقام أعلى بكثير من المتوقع وأعلى من القمية السابقة أيضا 192 ألف. مع كل هذه البيانات وبعد الإحصائيات الأمريكية الجديدة قام زوج اليورو/دولار بالنمو.

كان هناك سلسلة من البيانات الاقتصادية الضعيفة والتي أدت إلى تأخير بنك بريطانيا عن رفع نسبة فوائد، والذي يؤدي إلى نمو الاختلاف بين بنك بريطانيا والاحتياطي الفيدرالي؛ والذي يعتبر عامل سلبي إضافي طويل الأمد للاسترليني. وتم إغلاق التداولات زوج الباوند/دلار بتراجع.

كان هناك تسارع في تراجع الدولار/ين وذلك بعد نشر محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي، وقد استمر السعر بالتحرك إلى الأسفل. إن عامل المخاطرة دائما يكون في في مصلحة الين الياباني.

08, January 2016

Fundamental analysis

EUR/USD (a 4-hour chart)

There was a quite volatile trading day yesterday. The dollar showed mixed dynamics against its major rivals. Traders still do not prefer to risk as they do have concerns to worry about. They are global economy slowdown, low oil price and the Chinese economy.

Soft Fed meeting minutes weakened the US currency. The regulator expressed his concerns about the inflation, the strong dollar which triggered the greenback sales. The US published the initial jobless clams (277 000 against the forecasted 275 000).

The euro got some support after the risky assets sales. However, the US strong labor market data gave new strength to the dollar. According to ADP, the December private sector employment level increased by 257 thousand. These figures are much higher than the forecast and the previous value of 192 thousand. However after the USA new statistics the pair euro/dollar strengthened.

A series of weak economic data postpones the Bank of England rate hike which exacerbates the divergence rate of the BoE and the Fed. That is another long-term negative factor for the Sterling. The trades closed with the pair GBP/USD decrease.

The USD/JPY accelerated its decline after the Fed meeting minutes’ publication. The price moved further down. The risk factor always plays into the Japanese yen hands.