07, أبريل 2016

التحليل الأساسي

EUR/USD (Gráfico de 4 horas)


لقد كان هناك كلمة متشائمة من قبل لاغارد (رئيس منظمة IMF) وذلك حول نمو المخاطر التي تهدد الاقتصاد العالمي. إن التصريحات الأخيرة للاحتياطي الفيدرالي قد كانت حول التوقعات الضعيفة المتعلقة بنسبة الفوائد. وأخيرا فقد قامت أسعار النفط بالتراجع. إن كل هذه العوامل معا كانت هي المحرك الأساسي للهروب من المخاطر، وعلى هذه الخلفية فقد حاول الدولار أن يحسن موقعه. إن تصريحات الاحتياطي الفيدرالي قد كانت هي الحدث الأهم ليوم الأربعاء. يوجد هناك العديد من الآراء حول احتمال رفع نسبة الفوائد في شهر نيسان، وإن بعض المتداولين قلقون أن رفع نسبة الفوائد في شهر نيسان قد يكون في الوقت الغير المناسب.

إن ردة فعل السوق للتقارير الأمريكية الإيجابية كان ضعيفا. ولقد لاحظنا النمو الإيجابي في سوق السندات. إن عائد السند الحكومي الألماني لـ 10 سنوات قد استمر بالنمو، والذي رفع اهتمام المستثمرين في الأصول الأوروبية. قامت ألمانيا بنشر الانتاج الصناعي لشهر شباط. جاء المؤشر عند - 0.5% مقابل القيمة السابقة 2.3% ومقابل التوقع - 1.8%. وكان هناك نمو لزوج اليورو/دولار.

إن PMI للخدمات قد قام بالنمو في الولايات المتحدة وبريطانيا. إن بيانات المؤشر البريطاني والأمريكي كانت أحسن من بيانات شهر شباط، مع ذلك فإن نمو PMI الأمريكي قد كان أعلى. وقام زوج الباوند/دولار لاحقا بالنمو.

لقد كان هناك تجاهل كامل من قبل زوج الدولار/ين لكل من إحصائيات الاقتصاد الكلي macroeconomic الأمريكية والتقارير السلبية اليابانية. استمر الزوج بمتابعة تحركات السوق، وخصوصا اليابانية. وقام الزوج بالتراجع.

07, April 2016

Fundamental analysis

EUR/USD (a 4-hour chart)

There was a pessimistic statement by Lagarde (the head of IMF) regarding the growing risks for the global economy. The Federal Reserve latest comments talked about low expectations regarding the interest rate. Finally the oil price decreased. All of these factors together were the main drivers for the risk escape, and against this background the dollar tried to recover. The Fed minutes publication became the main event of Wednesday. Some traders are afraid that the rate hike in April will show undue urgency. Also there were different opinions about the possibility of interest rates hike in April.

The market reaction to the positive USA reports was weak. We noticed the growing optimism in the bonds market. German 10-year government bonds yield kept growing, which made European assets more attractive for investments. Germany revealed Industrial Production for February. The index came in at -0.5% versus the previous data of 2.3% and the forecast of -1.8%. The pair euro/dollar showed a growth.

Service PMI grew both in the USA and the UK. Both indexes grew in comparison to February still the USA PMI growth rate was higher. The pair pond/dollar increased.

The USD/JPY completely ignored the positive macroeconomic statistics from the US and negative reports from Japan. The pair kept on following the dynamics of the stock markets, especially the Japanese one. The pair decreased.