03, ديسمبر 2015

التحليل الأساسي

Fundamental analysis

تنتظر المراكز المفتوحة والمتداولون قرار البنك المركزي الأوروبي في الرابع من كانون الأول. إن السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي بدأت بإعطاء ثمارها: قامت البطالة بالتراجع بـ 0.7% من بداية هذا العام، بينما قام الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بالنمو خلال الشهور التسعة الأولى بـ 1.79%. حسب المؤشر الثاني فإن منطقة اليورو حلت بعد الولايات المتحدة الأمريكية والتي ارتفعت بـ 2.53%. إن عائد السند الحكومي الألماني لـ 10 سنوات ارتفع نسبيا مع الشريك الأمريكي والشريك البريطاني، والذي أعطى دعم متوسط للعملة الأوروبية الوحيدة. مع ذلك قام كان تداول زوج اليورو/دولار من دون حركة ملحوظة.

كما كان متوقع فإن مؤشر PMI للقطاع الانتاجي جاء أسوء من القيمة السابقة متأثرا بتراجع التنافس بين السلع البريطانية. قام زوج اليورو/باوند بالتراجع بـ 5% من بداية تشرين الأول حتى نهاية تشرين الثاني. نحن لا نتوقع نمو مرتفع خلال الربع الرابع من 2015. إن عائد السند الحكومي البريطاني تراجع بالارتباط مع تراجع السندات الأمريكية والألمانية، والذي أدى إلى تراجع الاهتمام بالاستثمار في الأصول البريطانية والذي أدى إلى وضع الضغط على الكبل "الباوند/دولار". وقام زوج الباوند/ دولار بالتراجع بشكل حاد.

لم تكن النتائج الضعيفة لمؤشر ISM للقطاع الانتاجي كما توقع المتداولين. تراجع مؤشر PMI تحت 50% للمرة الأولى خلال ثلاث سنوات والذي يشير إلى ارتفاع تفاؤل مدراء المشتريات بالرغم من ركود سوق الغاز والنفط بالإضافة إلى إعادة تقييم الدولار الأخيرة. بعد نشر تقرير مؤشر ISM، تراجع عائد السند الحكومي الأمريكي والياباني والذي بين وجود حركة للدببة. وقام زوج الدولار/ين بالنمو بعد هذا التراجع.

03, December 2015

Fundamental analysis

Fundamental analysis

Traders take a wait and see position awaiting for the ECB decision on December 4th. The ECB soft monetary policy is giving its fruits: the unemployment decreased by 0.7% from the beginning of the year, while the real GDP has grown for the first nine months by 1.79%. According to the second indicator, the euro zone is behind the US which has increased by 2.53%. The German 10-year government bond yields rose relative to their US and the UK counterparts which gives a moderate support for the single European currency. However the pair EUR/USD is trading in a flat.

As expected the PMI manufacturing sector came out worse than the consensus forecast amid the British goods competitiveness decline. The pair EUR/GBP has dropped by 5% from 1 October to 30 November. We do not expect high growth rates in the 2015 fourth quarter. The UK government bond yields decrease in relation to their US and Germany donds reduces the British assets investments attractiveness putting pressure on the Cable. The pair GBP/USD sharply fell.

The ISM manufacturing sector release disappointed traders with the weak data. The PMI has fallen below 50% the first time for the last three years which indicates the purchasing managers growing pessimism amid the oil and gas sector stagnation as well as the dollar revaluation. After the ISM release publication the US and Japanese government bond yields fell which signals the presence of bears. The pair dollar/yen grew after a decrease.