02, نوفمبر 2015

التحليل الأساسي

Fundamental analysis


لم يفرح المتداولون ببيانات الربع الثالث للناتج المحلي الإجمالي GDP للولايات المتحدة الأمريكية خلال يوم الجمعة الماضي. أظهر المؤشر قيمة 1.5% مقابل القيمة المتوقعة 1.6%. إن الإحصائيات الحكومية أظهرت نموا لدخل الفرد مع ذلك فإن وسطي مصروف الفرد قد تراجع. إن الحركة السلبية قد أثرت أيضا بالاستثمارات وصافي التصدير. إن من المهم حاليا ملاحظة أن المستثمرين لم ينظرو إلى هذا التقرير على أنه سلبي بالكامل وإنما هو تباطؤ مؤقت للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي والذي كان واضحا في حركة السوق.

يجب علينا القيام بمراقبة حذرة لحركة أسواق الديون وأسواق السلع بسبب عدم وجود إحصائيات كافية للاقتصاد الكلي macroeconomic. قام عائد السند الحكومي البريطاني بالنمو خلال يومين التداول وذلك بالارتباط مع المنافس الأمريكي والمنافس الألماني والذي رفع رغبة المستثمرين في الأصول البريطانية. هناك احتمال باستمرار تراجع نفط برنت الخام في أي وقت وذلك بسبب الفائض العالمي بالإضافة إلى رغبة الولايات المتحدة بالبيع من احتياطي النفط الخاص بها. إن الاحتياطي الأمريكي يحتوي على 695.1 مليون برميل. إن تراجع أسعار السلع كان له تأثير إيجابي على الدولار بما أن أسعار السلع الخام هي بالدولار أيضا.

إن عائد السند الحكومي الياباني لـ 10 سنوات والذي أثر على توقعات المستثمرين للتضخم قد تراجع في شهر أيلول بـ 5 bp - نقطة أساسية. يوجد ارتفاع لصرف المستهلك متأثرا بارتفاع وسطي الدخل؛ مع ذلك فإن هذا الارتفاع ليس كافيا ليؤثر على رفع نسبة التضخم. إن الأسعار المنخفصة للطاقة تسبب خطورة وتهديد على استقرار الأسعار.

02, November 2015

Fundamental analysis

Fundamental analysis

Last Friday the United States did not please traders with the third quarter GDP positive data. The index showed 1.5%0 with the consensus forecast of 1.6%. The Government statistics have recorded a personal income growth, still the household spending has fallen. The negative dynamics also affected investments and net exports. Now, however, it is not necessary to perceive this report as pessimistically as investors "laid" in quotes the GDP growth slowdown.

We should carefully monitor the debt and commodity markets dynamics amid the lack of important macroeconomic statistics. The UK government bond yields have been growing for two trading days in a row in relation to their US and Germany competitors which increases the investments’ attractiveness in the British assets. The Brent crude oil can continue to decline at any time amid the world oversupply as well as the US desire to sell oil from the strategic reserve. The US reserves have 695.1 million barrels. The commodity quotations decrease has a positive impact on the dollar as the raw materials cost was denominated in the US dollars.

The Japanese 10-year government bond yields which reflect investors' inflationary expectations fell by 5 bp in September. Consumer spending is increasing amid the average wage growth; however, the current growth is not high enough to talk about the inflationary pressures increase. The low energy prices remain a major threat to the price stability.