01, مارس 2016

التحليل الأساسي

EUR/USD (Gráfico de 4 horas)


إن الرواتب الغير زراعية NFP هي الحدث الأهم خلال هذا الأسبوع. سوف يكون التقرير في نسخته النهائية، والذي قد يدفع الاحتياطي الفيدرالي إلى تغيير رأيه حول رفع نسبة الفوائد في شهر آذار. سوف يتم نشر تقرير ADP يوم الأربعاء، وتقرير NFP سوف يكون يوم الجمعة.

بقي اليورو تحت الضغط، وذلك عندما قام مستوى التضخم المنخفض بتذكير المستثمرين بأن البنك المركزي الأوروبي سوف يقوم بتشديد سياسته في شهر آذار. بالنسبة لأسعار المستهلك: فقد أظهرت ألمانيا بعض النمو في شهر شباط وذلك بتسارع بـ 0.4%، وذلك بعد التراجع بـ 0.8% في شهر كانون الثاني، وفي نفس الوقت اظهرت دول منطقة اليورو بعض التراجع. قدمت منطقة اليورو مؤشر أسعار المستهلك لشهر شباط: إن المؤشر -0.2% على أساس سنوي مقابل المتوقع 0.1% على أساس سنوي. تم إغلاق التداولات على زوج اليورو/دولار بتراجع.

إن احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي Brexit استمر بالتأثير على الأسواق العالمية المالية. إن كلمة جورج أوزبورن (وزير المالية البريطاني) قد أدت إلى رفع مستوى التوتر، قال أوزبورن أن العملة البريطانية قد تنهار وقد أعلن أن الدولة قد تواجه مشاكل اقتصادية كبيرة في حال الخروج من الاتحاد الأوروبي. عند نهاية التداولات قام زوج الباوند/دولار بإظهار بعض النمو.

ازدادت الرغبة على الين وذلك بعد بعد نشر تقرير الانتاج الصناعي لليابان لشهر كانون الثاني. قام المؤشر بالنمو مقارنة بالشهر الماضي. إن نمو الانتاج الصناعي كان بـ 3.7%، بينما كانت توقعات الاقتصاديين هي النمو فقط بـ 3.3%. قام زوج الدولار/ين بالتراجع.

01, March 2016

Fundamental analysis

EUR/USD (a 4-hour chart)

The NFP is the most anticipated event of this week. This is the final report, which may force the Federal Reserve to change its mind about the rate hike in March. We will receive ADP report on Wednesday, NFP will be released on Friday.

The euro remained under pressure as the low inflation reminded investors that the ECB was likely to tighten its policy in March. Concerning consumer prices: Germany showed a growth for February and accelerated to 0.4% after falling to 0.8% in January, while other Eurozone countries showed a deflation. The Eurozone presented consumer price index for February. The index showed -0.2% y/y, the forecast was 0.1% y/y. The trades on the pair euro/dollar closed with a decrease.

Brexit theme did not lose its effect on the global financial markets. George Osborne's (the Finance Minister of Great Britain) statement gave a new impulse to panic. Osborne said that the British currency might fall and declared that the country might face serious economic problems if it left the EU. By the end of the trades the pair pound/dollar showed a growth.

The yen became popular after Japan's industrial production report for January publication. The index rose in comparison to the previous month. Industrial production growth was 3.7%, while economists forecasted an increase by only 3.3%. The pair dollar/yen fell.